· توفير أنظمة إدارة التعلم والبث الحي للمحاضرات والفصول الافتراضية Virtual Classrooms بنظام الاستئجار الشهري كخدمة سحابية Cloud Service دون الحاجة إلى تركيب أو برمجة أو صيانة أي برمجيات أو أجهزة أو شبكات من قبل العميل أو الجهة التي ستستخدم هذه الأدوات في التعليم والتدريب .

· يوفر المشروع للجهات التعليمية إمكانية تحليل وعرض البيانات الضخمة (Big Data) وبيانات قواعد البيانات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية بالمؤسسات التعليمية باستخدام أنظمة تحليل وعرض البيانات (Data Analysis and Visualization) يمكن عن طريق هذه الأنظمة تصميم لوحات تحليلية تفاعلية حية و تاريخية (Real-Time and Historic Analytics Dashboards). توفر هذه اللوحات التحليلية مؤشرات حية لقياس الأداء (Key Performance Indicators (KPIs)) إضافة إلى إمكانية تحليل اتجاهات البيانات (Data Trends) المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية. يمكن الدخول إلى هذه اللوحات من خلال الويب أو من خلال الأجهزة الذكية من أي مكان في العالم. تزود هذه اللوحات التفاعلية الحية إدارة الكلية بشكل حي بمؤشرات لتحليل الأداء(KPIs) إضافة إلى معلومات ومؤشرات تحليلية وإحصاءات حول البرامج الأكاديمية والطلبة. يتم تحديث هذه المؤشرات والإحصاءات بشكل حي عند حدوث أي تغيير في سجل الطالب

· يوفر المشروع للمؤسسات التعليمية إمكانية عمل الاستبانات الأكاديمية الإلكترونية ومعالجة وتحليل البيانات التي يتم الحصول عليها من هذه الاستبانات وذلك باستخدام أنظمة حاسوبية تحليلية (Business Intelligence Systems) للحصول على مؤشرات تحليلية (Indicators) ولتحليل اتجاهات الرأي (Trends) وعمل المقارنات التحليلية (Benchmarking). يمكن للجهات الأكاديمية استخدام أنظمة الاستبانات الإلكترونية وأنظمة تحليل البيانات السابق ذكرها للتقييم والقياس الأكاديمي من خلال تصميم الاستبانات واستطلاعات الرأي التي تصب في مصلحة تطوير العملية التعليمية والأداء التدريسي وذلك من خلال تحليل نتائج هذه الاستبانات والاستطلاعات والنماذج الإلكترونية للحصول على نتائج ومؤشرات تمكن إدارة المؤسسة التعليمية من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب

· توفير الدعم الفني والدعم الأكاديمي للمعلمين والمدربين لاستخدام الأنظمة والخدمات التي يقدمها المشروع بالشكل الأمثل الذي يوفر للمعلم والطالب بيئة تعليمية إلكترونية تفاعلية .

· توفير خدمة عقد المحاضرات والندوات عن بعد باستخدام تقنيات التعاون والبث الحي Online Collaboration Systems والاجتماعات عن بعد Online Meetings والفصول الافتراضية Virtual Classrooms وأنظمة إدارة التعلم .Learning Management Systems يتم ذلك من خلال تأجير هذه الخدمة للمحاضر دون الحاجة إلى تركيب أو برمجة أجهزة أو برمجيات من طرفه. كذلك يوفر المشروع خدمة الدفع الإلكتروني للمشتركين في هذه المحاضرات عن طريق بطاقات الائتمان (فيزا وماستر كارد) وعن طريق حسابات Pay Pal . تمكن هذه التقنيات المتدربين من حضور المحاضرات عن بعد من أي مكان بالعالم بشكل حي باستخدام أي جهاز حاسوب أو جهاز هاتف ذكي أو جهاز حاسوب كفي. يتم ذلك باستخدام تقنيات GoToTraining للبث الحي والفصول الافتراضية.

· تصميم صفحات ومواقع تعليمية خاصة بكل محاضر أو مقرر حسب الطلب وتزويدها بتقنيات البث الحي والفصول الافتراضية وأنظمة إدارة التعلم والدفع الإلكتروني وتقديم الدعم الفتي والأكاديمي لصاحب الصفحة سواء كان معلما أو محاضرا.

· تقديم التدريب للمعلمين والمحاضرين في مجال استخدام التعلم والتدريب الالكتروني كالتدريب على استخدام أنظمة البث الحي للمحاضرات والفصول الافتراضية وأنظمة إدارة التعلم وأنظمة تصميم الدروس الإلكترونية Course Authoring Tools وتصميم المحتوى التعليمي Instructional Design.

· تصميم وبرمجة الاختبارات الإلكترونية وبنوك الأسئلة الآلية Test Banks وتقديم الاستشارات التقنية فيما يتعلق بتنفيذها.

· تقديم الاستشارات التقنية والأكاديمية في مجال التعلم والإلكتروني ومايتعلق ببرمجياته وأنظمته وأدواته سواء للمحاضرين والمعلمين من الأفراد أو للمؤسسات التعليمية

· توفير الاستشارات والتدريب والدعم في ما يتعلق باستخدام أنظمة مايكروسوفت التعليمية Office 365 for Education وذلك باعتبارنا شريكا معتمدا لمايكروسوفت و موزعا معتمدا لتراخيص البرمجيات التعليمية الخاصة بها. للمزيد من المعلومات عن أنظمة مايكروسوفت التعليمية يمكنكم زيارة هذه الصفحة من موقع مايكروسوفت.

· توفير الاستشارات والتدريب والدعم في ما يتعلق باستخدام أنظمة شركة Citrix المستخدمة في التعليم والتدريب مثل GoToTraining وطلك باعتبارنا شريكا استشاريا للحلولSolution Advisor لشركة Citrix الأمريكية المنتجة لتقنية Gotowebinar

· توفير الاستشارات والتدريب والدعم في ما يتعلق باستخدام أنظمة تحليل الشبكات الاجتماعية Social Media Analytics واستخدام هذه الأنظمة في دعم العملية التعليمية من خلال مشروعنا لتحليل الشبكات الاجتماعية Social Intelligence . هذا يمكنكم معرفة المزيد عن هذا المشروع عن طريق زيارة موقع المشروع.

· توفير الاستشارات والتدريب والدعم في ما يتعلق باستخدام خدمات شركة Amazon السحابية في التعليم والتدريب Amazon Web Services وذلك باعتبارنا أحد شركاء Amazon في مجال الخدمات السحابية.